بعد تقاعس المجلس المحلي عن القيام بواجبه.. أهالي حارة الجبل يبنون حاجزاً بأنفسهم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


بعد تقاعس المجلس المحلي عن القيام بواجبه.. أهالي حارة الجبل يبنون حاجزاً بأنفسهم
جولاني – 21\06\2008
قام أهالي حارة الجبل اليوم ببناء حاجز حديدي فوق منحدر شديد شكل خطراً على حياة أطفالهم لسنوات طويلة. أهالي الحارة كانوا قد توجهوا للمجلس المحلي لإقامة هذا الحاجز مرات عديدة دون أن يلقوا أي استجابة لطلبهم أو تعاطف معهم.
وبعد يأسهم من أن يقوم المجلس المحلي بذلك، وخوفاً على سلامة أطفالهم، اتفق أهالي الحارة على المبادرة لإقامة الحاجز بأنفسهم ومن مالهم الخاص.
السيد سلمان الحلبي قال أن لنا: "نحن هنا نقوم بالعمل الذي يجب على المجلس المحلي القيام به. هذا حقنا أن نرد الخطر عن أطفالنا وأطفال الناس. أنا أسكن هنا منذ 12 عاما وقد طلبنا من المجلس مرات عديدة حل هذه المشكلة، لكن طلباتنا لم تستجب".
أما السيد نزيه الحلبي فقال: "قمنا ببناء هذا الحاجز حفاظاً على سلامة أبنائنا. لقد توجهنا للمجلس المحلي مرات عديدة.. ونحن نحملهم كامل المسؤولية.. وطلبنا منهم إقامة هذا الحاجز لكن لم نحصل على أي نتيجة. نحن ندفع ما يترتب علينا ولا يعقل أن لا نحصل على الخدمات".
وكان عدد من شباب الحارة قد تطوعوا منذ صباح اليوم لبناء الحاجز على حساب يوم راحتهم الشخصية، وقاموا بشراء شبكات الحديد وباقي الأدوات والمواد اللازمة لبناء الحاجز من مالهم الخاص.
نذكر أن المكان الذي بني عليه الحاجز الحديدي يقع على حائط شديد الارتفاع، لا يقل ارتفاعه عن سبعة أمتار، يمر عليه الشارع الرئيسي في الحارة، وبقربه يقضي أولاد الحارة معظم أوقات فراغهم ويلعبون. ولم يكن في المكان أي حاجز أو شيء يحمي هؤلاء الأطفال من السقوط عن الحائط إلى هاوية خطيرة جداً.

صور من المكان:



عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا